فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، حنان ابو المعارف فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات المشروع لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program based on the project strategy to develop kindergarten children’s writing readiness skills [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 1-58]
  • التلاوى، نهله حسين محمد محمود إشراف: أ.د/حنان محمد صفوت د/ إيمان فعالية برنامج أنشطة باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تنمية مهارتي (إدارة الحوار، ضبط انفعال الغضب) لدى طفل الروضة Program using the educational scaffolding strategy to develop the skills of (managing the dialogue and setting the anger outburst) in kindergarten child [المجلد 25، العدد 2، 2023، الصفحة 115-145]
  • الشناوى ومشعل، د/ مروه محمود أ.م.د/ مروه توفيق مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين اللازمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات Twenty-first century learning skills needed for children in early childhood from the point of view of teachers [المجلد 25، العدد 3، 2023، الصفحة 233-268]
  • العزب، أ.م.د/ هاني السيد محمد الأنشطة التطوعية كمدخل لتنمية بعض المهارات الناعمة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا في ضوء أبعاد التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030م Voluntary Activities as an input for the Development of some Soft Skills among Students of the Faculty of Education for Early Childhood at Minia University, in the lights of the Dimensions of Sustainable Development of Eg [المجلد 25، العدد 3، 2023، الصفحة 1-56]

خ

س

  • سعد، اسمهان فتحى برنامج قائم على الأغاني والأناشيد مفتوحة النهاية لتنمية التخيل العقلي والذكاء الموسيقى لدى أطفال الروضة A program based on open-ended songs and chants to develop kindergarten children's mental imagination and musical intelligence [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 59-104]

ش

  • شاهين، د. رانده أحمد حافظ التواصل الإلكتروني لمعلمات الروضة، ودوره في تعديل بعض الممارسات السلوكية لدى أطفال الروضة Electronic communication for kindergarten teachers, and its role in modifying Some behavioral practices among kindergarten children [المجلد 25، العدد 3، 2023، الصفحة 57-77]

ع

  • عبد الحليم، الشيماء فتحي أحمد فاعلية برنامج قائم على الذكاءات المتعددة في تنمية الوعي بالتغير المناخي لدى الأطفال الموهوبين وعلاقته بمهارات التفكير الناقد لديهم The effectiveness of a program based on multiple intelligences in developing awareness of climate change among gifted children and its relationship to their critical thinking skills [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 257-377]
  • عبد الحليم، نجلاء فتحي أحمد فعالية برنامج إرشادي جماعي قائم على التدفق النفسي لتحسين الصحة النفسية لأمهات أطفال مرحلة التهيئة بمدارس التربية الفكرية وأثره علي الأمن النفسي لأطفالهن The effectiveness of a group counseling program based on psychological flow to improve psychological health of mothers of children in the preparation stage in schools of intellectual education and its impact on the p [المجلد 25، العدد 2، 2023، الصفحة 173-256]
  • عبد السلام، هاله رجب محمد إشراف: أ.د / حنان محمد صفوت د/ إيمان سمير برنامج باستخدام إستراتيجية التعلم الذاتي لتنمية السلوكيات البيئية لطفل الروضة A Program Via Self-Learning Strategy to Develop Environmental Behaviors of Kindergarten Children [المجلد 25، العدد 2، 2023، الصفحة 29-53]
  • عبد الواحد، / إيمان عبد الحكيم رفاعي رؤية مستقبلية لتحقيق المواطنة البيئية لدي العاملين بمؤسسات رعاية الطفولة المبكرة.. التحالفات الإستراتيجية مدخلاً A future vision to achieve environmental citizenship among workers in early childhood care institutions.. Alliances Introduction strategy [المجلد 25، العدد 2، 2023، الصفحة 55-113]
  • عطوه، هدى عيد إشراف: ا.د/ حنان محمد صفوت د/ إيمان سمير مهران برنامج باستخدام التعلم الذاتي لتنمية ثقافة الاتصال واللياقة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال A Program Using Self-Learning to Develop a Culture of Communication and Digital Fitness among Females Kindergarten Teachers [المجلد 25، العدد 2، 2023، الصفحة 257-281]
  • على، هنيه محمود تصور مقترح لتفعيل دور معلمة رياض الأطفال فى تنمية الوعى بالعادات الغذائية غير الصحية لدى طفل الروضة A suggested vision to Activating the role of the kindergarten teacher in developing awareness of the unhealthy eating habits of the kindergarten child [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 177-236]

م

  • محمد، آية عمر عبدالحكيم اشراف أ. د \ سلوى عبدالسلام عبد فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات الهيمنة العصبية الدماغية لتحسين مهارات التواصل اللفظي لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Effectiveness of a Program Based on Brain Neural Dominance Strategies to Improve Verbal Communication Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، العدد 3، 2023، الصفحة 79-114]
  • محمد وحسن وباخوم، بوسينة شعبان محمد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن أ.د/ رأفت دراسة بنائية لإستخدام مهارات العلاج بالتكامل الحسي لدي الطالبة المعلمة ببرنامج التربية الخاصة A constructive study of the use of sensory integration therapy skills for the student teacher in the special education program [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 237-256]
  • محمدى وابراهيم، إيهاب سعد وايمان السعيد أثر التفاعل بين نمطي الأنشطة الالكترونية التفاعلية القائمة على محفزات الألعاب (فردية – جماعية) وشكل التكرار (ثابت – متدرج) في تنمية المهارات المعرفية لدى الأطفال بطيئي التعلم The Effect of Interaction Between The Two Types Of Interactive Electronic Activities Based On Gamification (Individual - Team) And The Pattern Of Repetition (Fixed - Gradual) to [المجلد 25، العدد 1، 2023، الصفحة 105-176]
  • موسى، د/ منال محمود عبد الحميد أثر استخدام كتاب إلكتروني مصور في تنمية الوعي المهني ومهارات الذاكرة البصرية لدى طفل الروضة The effect of using an illustrated e-book on developing kindergarten children’s professional awareness and visual memory skills [المجلد 25، العدد 3، 2023، الصفحة 169-232]